كويريون/ات مهاجرون/ات: الصراع بين الثقافة والقضية

مع عولمة الحوار حول حقوق مجتمع الميم، أصبح أفراد هذا المجتمع ذوي الأصول الشرق أوسطية عالقين بشكل متزايد في سياسات الهوية في كل من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمجتمعات الغربية متعددة الثقافات التي تتعايش فيها الأقليات المختلفة.

هيكل العدد #٦٧ – أحاديث كويرية – 2019

المجتمع الكويري: م. م. م. ع. المثليات، المثليين، مزدوجي/ات الميول الجنسية، والعابرون/ات جندريًا. دائمًا ما كنا، ولا زلنا، وسوف نظل إلى فترة لا نعرف مداها، محل كراهية واضطهاد وعنف وتهميش داخل مجتمعاتنا الشرق أوسطية الشمال إفريقية، وذلك لأسباب نعرفها جميعنا: النظام الأبوي الثنائي العتيق، الأفكار والتقاليد الذكورية الراسخة، الدين، الجهل، التكلس المجتمعي، والسياسة الحاكمة كذلك.

"تدفّق المهاجرين لا يهدّد حقوق المثليين"

بولس دانيال حنّا هو أحد مقدمي برنامج“De Straten van Amsterdam” على قناة AT5، ويكتب كصحفي مستقل للكثير من الصحف والمجلّات الهولندية، مثل: .Volkskrant, Vogue, VICE وُلِد بولس في السويد، لكنّه عاش حياته في هولندا ولديه أصول قبطية مصرية. وقد درس بولس اللغة الفرنسية ودراسات الشرق الأوسط في جامعة UvA في أمستردام. "هولندا الآن" التقت بولس حنّا وحاورته حول "احتفالية فخر" المثليين السنوية في أمستردام ومجتمعات ثنائي الثقافة في هولندا.

"قاهر حرحش" أول عارض أزياء فلسطيني .. يكسر تابوهات المهنة

على الرغم من أن صناعة الأزياء تعترف بقوة التنوع، إلا أن هذا التنوع لايزال محدودًا، فرغم أننا نرى الكثير من الألوان والنماذج وعارضي الأزياء على المنصات والمجلات المختلفة، إلا أن المساحة العربية على تلك المنصات لا تزال صغيرة جدًا، حيث أن مصممى وعارضي الأزياء العرب يواجهون الكثير من القيود التي تعرقل مهنتهم وانتقالهم بين الدول، خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية. ومع ذلك، هناك بعض الاستثناءات، فعارض الأزياء الفلسطيني قاهر حرحش، 19 عام، يعد عارض الأزياء الأول في العالم، فلسطيني الأصل، وبرغم نشأت
Close